مركز المسلم بكندا: الجالية المصرية الأكثر تميزا وأبنائها قيادات بالمجتمع

 الدكتور محمد باعبيد اثناء تصريحاته لـ "بوابة اخبار اليوم"
الدكتور محمد باعبيد اثناء تصريحاته لـ "بوابة اخبار اليوم"

أكد الدكتور محمد باعبيد المدير التنفيذي لمركز المسلم للدعم الاجتماعي والإندماج بكندا، أن الجالية المصرية بكندا من أكثر الجاليات المتميزة والناجحة، مؤكداً أن أبناء الجالية المصرية بكندا قيادات بالمجتمع ومتقدمون ومتميزون على كل المستويات السياسية والاقتصادية.

وأشار الدكتور محمد باعبيد، خلال تصريحات خاصة على هامش ندوة مركز المسلم بجامعة الدول العربية، لمناقشة التحديات التى تواجهها الجاليات العربية بكندا والمهجر والعمل على مساندتها، إلى أن من أهداف المركز حماية الهوية الثقافية للأسر العربية والمُسلمة وتسهيل اندماجها الإيجابي في المجتمع الكندي.

وتناول المدير التنفيذي لمركز المسلم للدعم الاجتماعي والاندماج بكندا، خلال ندوة مشتركة مع جامعة الدول العربية بمقر الأمانة العامة، التحديات التي تواجه الأسرة العربية المهاجرة في رحلتها إلى المهجر واستقرارها واندماجها الآمن، وإشكاليات وتحديات خدمات الأسرة ذات الطابع الفردي في كندا ومدى ملائمتها مع الطبيعة الجمعية للأسر العربية، وتجارب وخبرات منظمات المجتمع المدني في دعم الأسرة العربية المهاجرة والاستجابة لاحتياجاتهم.

وأوضح محمد باعبيد، أن المركز يعمل على وضع حلول للتحديات التي تواجه الأسرة العربية في المهجر ومواجهتها، واستكشاف سبل تطوير التجارب والخبرات الهادفة إلى وضع وتنفيذ برامج لدعم هذه الأسرة بما يتناسب وخصوصياتها الثقافية.

وأشار إلى أنه بحث أهم فرص التعاون المستقبلية بين الجامعة العربية والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية الكندية في مجال دعم الأسر العربية المهاجرة إلى كندا، وسبل تعزيز روابطها بجذورها الثقافية.

 اقرأ أيضا

الأمانة العامة تناقش التحديات التي تواجه الأسرة العربية المهاجرة - كندا نموذجا